• ياسر عادل الخفاجي
  • تدريسي : قسم ادارة الاعمال
  • Teaching : Department of Business Administration
  • ماجستير علوم في الإدارة الصناعية
  • yaser.adil@esraa.edu.iq
  • yasiralkhafagi85@gmail.com
  • نشاطات التدريسي

    نشاطات التدريسي

    المقررات المكلف بها

    المقررات المكلف بها

    المقررات المكلف بها - 2
    القسم المرحلة الفصل رمز المقرر الوحدات توصيف المقرر
    قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية فصل اول MAM0120 3 إدارة تسويق
    قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية فصل ثاني MAR0120 2 بحوث تسويق
    المحاضرات الالكترونية

    المحاضرات الالكترونية

    المحاضرات الالكترونية - 20
    العام المقرر القسم المرحلة المحاضرة
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية التوزيع
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية الترويج
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية السعر
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية المنتج
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية الخدمات
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية السلوك الشرائي لمنظمات الأعمال
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية اسواق المستهلك وسلوك الشراء
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية استراتيجيات التسويق وتجزئة السوق
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية البيئة التسويقية
    2018-2019 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية مدخل في التسويق
    2017-2018 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية الخدمات
    2017-2018 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية اسواق المستهلك والسلوك الشرائي لمنظمات الاعمال
    2017-2018 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية استراتيجيات التسويق وتجزئة السوق
    2017-2018 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية البيئة التسويقية
    2017-2018 إدارة تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية مدخل في التسويق
    2017-2018 بحوث تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية اساليب جمع بيانات بحوث التسويق
    2017-2018 بحوث تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية خطوات اعداد بحوث التسويق
    2017-2018 بحوث تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية المفاهيم الاساسية لبحوث التسويق
    2017-2018 بحوث تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية مكونات نظام المعلومات التسويقي
    2017-2018 بحوث تسويق قسم ادارة الاعمال المرحلة الثانية المفاهيم الأساسية لنظام المعلومات التسويقي
    البحوث

    البحوث

    2014 مجلة العلوم الاقتصادية والادارية

    يعد موضوع ثقافة المنظمة من المواضيع المهمة ، والتي تم اختياره في هذا البحث للتعرف على واقع ثقافة المنظمة التي تسود شركة صناعات الاصباغ الحديثة وما لهذا المفهوم من دور في تعزيز الاداء الوظيفي من خلال بيان وجود علاقة وتاثير من عدمها وبيان قوة هذه العلاقة وتاثيرها في حالة وجودها ، وقد تم اختيار عينة البحث من المدير المفوض ومعاونه ورؤساء الاقسام ومعاوني رؤساء الاقساء والبالغ عددهم (40) موظف ، تم توزيع عليهم استمارة الاستبيان والمكونه من محورين المحور الاول الخاص بثقافة المنظمة ويتضمن اسئلة تندرج ضمن ستة متغيرات تم تثبيتها وهي (الهياكل المادية ، الرموز ، القيم التنظيمية ، المعتقدات التنظيمية ، التوقعات التنظيمية ، الشعائر والطقوس ) ، والمحور الثاني الخاص بالاداء الوظيفي والذي يمكن الاستدلال على مستواه من خلال ستة مؤشرات تم دراستها في هذا البحث وهي ( الرضا الوظيفي ، الجودة ، الانتاجية ، غياب العاملين ، الابداع ، الوقت ) ، وبعد جمع الاستمارات من عينة البحث ومعالجتها من خلال البرامج الاحصائية التي يحتاجها البحث ، اظهرت النتائج وجود علاقة ايجابية قوية بين ثقافة المنظمة والاداء الوظيفي ، كذلك وجود تاثير ايجابي قوي لثقافة المنظمة على الاداء الوظيفي ، هذا وقد اوصى الباحث الجهة المستفيدة من البحث الاهتمام من قبلها بموضوع ثقافة المنظمة وفهمه بالصورة الصحيحة ، والاهتمام بجميع عناصر ثقافة المنظمة وذلك لدورها الكبير والايجابي في تعزيز مستوى الاداء الوظيفي .