• م.د.سماء علي عبد الحسين
  • تدريسي : قسم المحاسبة
  • Teaching : Department of Accounting
  • دكتوراه ادارة اعمال
  • samaa@esraa.edu.iq
  • samaa87alzubidie@gmail.com
  • Syllabuses

    Syllabuses - 2
    Dep. Step. Sem. code No. Des. Syllabuses
    Department of Accounting one term 1 BAP0710 2 مبادئ ادارة اعمال
    Department of Accounting two term 1 MET0720 3 تسويق وتجارة الكترونية

    Lectures

    Lectures - 16
    Sem SYLLABUSES Dep. st. Lectures
    2022-2023 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two الفصل الثاني - البيئة التسويقية
    2022-2023 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two الفصل الاول مدخل مفاهيمي للتسويق
    2021-2022 مبادئ ادارة اعمال Department of Accounting one بيئة منظمات الاعمال
    2021-2022 مبادئ ادارة اعمال Department of Accounting one حل المشكلات واتخاذ القرار
    2018-2019 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two سلوك منظمات الاعمال
    2018-2019 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two البيئة التسويقية
    2018-2019 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two مدخل مفاهيمي
    2017-2018 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two التسعير
    2017-2018 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two المنتج
    2017-2018 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two سلوك المستهلك
    2017-2018 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two تجزئة السوق
    2017-2018 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two البيئة التسويقية
    2017-2018 تسويق وتجارة الكترونية Department of Accounting two مدخل مفاهيمي للتويق
    2017-2018 مبادئ ادارة اعمال Department of Accounting one التخطيط
    2017-2018 مبادئ ادارة اعمال Department of Accounting one تطور الفكر الاداري
    2017-2018 مبادئ ادارة اعمال Department of Accounting one مدخل الى علم الادارة

    Research

    title الاثر الاستراتيجي للتوزيع في بناء ولاء الزبون
    file
    date 2012
    mag. مجلة كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد (2012)
    title Facebook impacting in health care study in AL-Basseer center
    file
    date 2012
    mag. بحث منشور في مجلة IOSR العالمية
    title The impact of brand identity in achieving marketing objectives Applied Study in the International Company for smart card "Key Card
    file
    date 2019
    mag. Journal of Economics and Administrative Sciences
    title The impact of the use of digital marketing channels on the implementation of the strategy of positioning Applied study on a sample of the managers of the International Company for smart card "Key Card"
    file
    date 2020
    mag. Journal of Economics and Administrative Sciences
    title دور الارتجال التنظيمي في الحد من الجمود الاستراتيجي
    file
    date 2021
    mag. مجلة اقتصاديات الاعمال للبحوث التطبيقية / جامعة الفلوجة

    Compositions

    2022 ضاد للطباعة والنشر

    2015 دار غيداء

    2015 دار السيسبان