• م.د. ولاء محمد علي حسين
  • walaa Mohammed
  • مستقيل : قسم الاعلام
  • retired : Department of Media
  • دكتوراه - اعلام - جامعة بغداد - صحافة اذاعية تلفزيونية
  • Ph.D. - Mass Communication - University of Baghdad - Radio and Television Journalism
  • walaa.rubaye@esraa.edu.iq
  • walae.alie@yahoo.com
  • المقررات المكلف بها

    المقررات المكلف بها

    المقررات المكلف بها - 4
    القسم المرحلة الفصل رمز المقرر الوحدات توصيف المقرر
    قسم الاعلام المرحلة الاولى سنوي 3 الخبر الاذاعي والتلفزيوني
    قسم الاعلام المرحلة الاولى سنوي 3 الخبر الصحفي
    قسم الاعلام المرحلة الرابعة سنوي 2 الاعلان الصحفي
    قسم الاعلام المرحلة الرابعة سنوي 2 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني
    المحاضرات الالكترونية

    المحاضرات الالكترونية

    المحاضرات الالكترونية - 22
    العام المقرر القسم المرحلة المحاضرة
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة العوامل المؤثرة على نمو الاعلان الدولي
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة إستراتيجيات الاعلان العالمي
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة الاعلان العالمي + مراحل التطور
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة أنواع الاعلان
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة وظائف الاعلان
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة علاقة الاعلان بالمفاهيم الاخرى
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة خصائص الاعلان
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة تعريف الاعلان
    2021-2022 الاعلان الصحفي قسم الاعلام المرحلة الرابعة الإعلان النشأة والتطور
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة العوامل المؤثرة على نمو الاعلان الدولي
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة إستراتيجيات الاعلان الدولي +
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة الاعلان العالمي + مراحل التطور
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة أنواع الاعلان
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة وظائف الاعلان
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة علاقة الاعلان بالمفاهيم الاخرى
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة خصائص الاعلان
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة تعريف الاعلان
    2021-2022 الاعلان الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الرابعة الإعلان النشأة والتطور
    2020-2021 الخبر الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الاولى أنواع الخبر
    2020-2021 الخبر الصحفي قسم الاعلام المرحلة الاولى المصادر الإخبارية
    2020-2021 الخبر الصحفي قسم الاعلام المرحلة الاولى أنواع الخبر
    2020-2021 الخبر الاذاعي والتلفزيوني قسم الاعلام المرحلة الاولى الأستفهامات الست
    البحوث

    البحوث

    2018 مجلة الباحث الاعلامي

    2016 مجلة الباحث الاعلامي

    2008 مجلة الاعلام والعلوم الاجتماعية للابحاث التخصصية

    2017 جامعة اليرموك الاردن

    2017 جامعة الزرقاء / الاردن وقائع مؤتمر الاعلام بين خطاب الكراهية والامن الفكري ،الوراق للنشر والتوزيع

    2016 جامعة البتراء / الاردن

    2018 الجامعة الاردنية/ الاردن

    2019 مجلة دراسات للعلوم الإنسانية والإجتماعية

    2019 منشورات المركز الدولي للإستراتيجيات التربوية والأسرية(ICEFS)

    2020 مركز جيل للبحث العلمي سلسلة كتاب أعمال المؤتمرات

    مع تطور تكنولوجيا الاتصال في عصر المعلومات وتنوع واختلاف مصادر المعلومات بل وتضخمها أحيانا التي قد تسبب إرباكا للباحثين في محاولة التمييز بين الغث والسمين من جانب والعمل على توظيف بعض المعلومات للوصول إلى نتائج بحثية مرضية وفي زخم هذا الكم الكبير من السيل ألمعلوماتي يحدث الخلط والإخفاق لما تحويه المواقع الالكترونية من معلومات متضاربة تتسبب بتلوث معلوماتي تنعكس على نتائج الأبحاث .

    ويعد اختيار مشكلة البحث من المسائل الهامة للباحث وتكمن في عملية الاختيار وصياغة المشكلة وتحديدها سر نجاح البحث من فشله في تحقيق الأهداف التي يصبو إليها الباحث كما يعتمد على رؤية الباحث ويهدف البحث من خلال تحديد جوانب الإغفال التي قد يتعرض لها الباحث عند تحديد مشكلة البحث بدا من تحديد المشكلة وتساؤلاتها واختيار المنهج المناسب للدراسة وانتهاء بتحديد مجتمع البحث وعينته وحدود البحث والأداة المناسبة التي سيعمل عليها كي يصل إلىأهدافه وستعمل الدراسة في الجانب الميداني التطبيقي باستعراضبعض الدراسات والبحوث التي تعاني من إغفال وإخفاق ورصدها وتحليلها بغض النظر عن المسميات بهدف الوصول إلى رؤية تكاملية لمعالجة جوانب الإغفالوالإخفاق في إدراك المشكلات البحثية وتحديدها ومحاولة البحث عن حلول لها.

    الكلمات المفتاحية :الإغفال –الإخفاق – إدراك مشكلة البحث –الاعتماد –المواقع الالكترونية -الباحثين

    2021 مجلة الباحث الاعلامي - العدد 53

    اذار/2022 -مجلة اداب الفراهيدي الاداب جامعة تكريت
    المؤلفات

    المؤلفات

    2020 عمان - دار المعتز

    2019 عمان - دار المعتز

    2016 دار غيداء