• م.د خضر باري فريح
  • khudr bary freeh
  • تدريسي : قسم المحاسبة
  • Teaching : Department of Accounting
  • دكتوراه محاسبة
  • PhD in Accounting
  • khuder@esraa.edu.iq
  • khudr_df@yahoo.com
  • المقررات المكلف بها

    المقررات المكلف بها

    المقررات المكلف بها - 3
    القسم المرحلة الفصل رمز المقرر الوحدات توصيف المقرر
    قسم المحاسبة المرحلة الثانية فصل ثاني ANO0720 3 محاسبة الوحدات غير ربحية
    قسم المحاسبة المرحلة الثالثة فصل اول TAC0730 3 محاسبة ضريبية
    قسم المحاسبة المرحلة الرابعة فصل ثاني AIN0740 3 نظم معلومات محاسبية
    المحاضرات الالكترونية

    المحاضرات الالكترونية

    المحاضرات الالكترونية - 23
    العام المقرر القسم المرحلة المحاضرة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الثانية عشر
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الحادية عشر
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة العاشرة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة التاسعة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الثامنة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة السابعة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة السادسة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الخامسة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الرابعة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الثالثة
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الثانية
    2022-2023 نظم معلومات محاسبية قسم المحاسبة المرحلة الرابعة المحاظرة الاولى
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 9
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 8
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 7
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 7
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 6
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 5
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 4
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 4
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة المحاضرة 3
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة المحاضرة 2
    2021-2022 محاسبة ضريبية قسم المحاسبة المرحلة الثالثة محاضرة 1
    البحوث

    البحوث

    2021 جامعة الاسراء / كلية الادارة والاقتصاد / قسم المحاسبة

    2021 جامعة الاسراء / كلية الادارة والاقتصاد / قسم المحاسبة

    2021 مجلة جامعة الاسراء

    المستخلص

    تهدف هذه الدراسة الى قياس أثر التغيرات في الايرادات العامة والناتج المحلي الاجمالي, وعرض النقد على الانفاق العام, وقد استخدمت المنهج الوصفي ومنهج الاقتصاد القياسي في بناء النموذج بالاعتماد على برنامج E-Views  في التحليل وفي ضوء ما متاح من بيانات البنك المركزي العراقي ووزارة المالية للمدة 2010-1991 وباستخدام معادلة الانحدار الخطي المتعدد وبطريقة المربعات الصغرى OLS فقد تم التقدير وأظهرت النتائج بأن هناك تأثير ضعيف جدا من الناتج المحلي الاجمالي, وعرض النقد بحسب معلمة ميل كليهما والبالغة على التوالي (0.0004- 0.0453) أما الايرادات العامة فأنها كانت ذات تأثير أكبر منهما وكما أشارت لذلك معلمة الميل والبالغة (0.6572) , وقد تم استخدام معادلة الانحدار الخطي البسيط للتعرف على طبيعة العلاقة بين الايرادات العامة والانفاق العام للمدة قيد البحث, وبأجراء الاختبارات الاحصائية تبين بأن هناك علاقة توازنية في الاجل الطويل للمتغيرين وكما اشار اختبار التكامل المشترك, وأن العلاقة السببية بين المتغيرين ثنائية الاتجاه كما أشارت نتائج الاختبار, كما وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تنويع القاعدة الانتاجية, فضلا عن البحث عن مصادر تمويل للأنفاق العام تتسم بالثبات والاستقرار للتخلص من حالة التأثر بتقلبات أسعار وكميات النفط كأهم مصدر لتمويل الموازنة العامة .      
     

    2021 مجلة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية

    المستخلص

    يهدف هذا البحث الى تشخيص تأثير الابعاد التنافسية ممثلة بكل من الجودة ، الكلفة ،الوقت ،المرونة على كفاءة التعليم الالكتروني ، وقد اعتمد البحث اسلوب المنهج الوصفي التحليلي من خلال التعرف على تأثير تلك الابعاد على كفاءة التعليم الالكتروني، فضلا عن استخدام المنهج الاحصائي لغرض استنباط النتائج ، وخلص البحث الى وجود تأثير للأبعاد التنافسية على كفاءة التعليم الالكتروني حيث ثبت بأن النماذج الخاصة لكل فرضية من فرضيات البحث دالة احصائيا وعند مستوى معنوية 5% ، وان كل بعد من تلك الابعاد له تأثير ايجابي على المتغير التابع ، وقد اوصى البحث ضرورة تطبيق التعليم الالكتروني لأهميته في حل مشكلة انفجار المعرفة والطلب المتزايد على التعليم والتوسع فرص القبول في التعليم والقضاء على مشاكل التعليم التقليدية، وكذلك اوصى بضرورة العمل على تفعيل الابعاد التنافسية كأحد الوسائل التي تؤدي الى تعزيز كفاءة التعليم الالكتروني .

    المؤلفات

    المؤلفات

    0 كلية الاسراء الجامعة

    0 كلية الاسراء الجامعة

    0 كلية الاسراء الجامعة