بحوث التدريسيين لـ كلية الاداب
توظيف الانفوغرافيك في نشرات الاخبار التلفزيونية من وجهة نظر القائمين عليه | ||
---|---|---|
2023 | مجلة اداب المستنصرية | |
تعرض الأطفال لبرامج المصارعة الحرة عبر القنوات الفضائية وعلاقتها بالسلوك العدواني لديهم | ||
2024 | مجلة اداب الفراهيدي | |
علاقة الاخبار السياسية والأمنية في الفضائيات العراقية بمشاعر القلق لدى الجمهور | ||
2024 | مجلة الباحث الاعلامي |
بحوث التدريسيين لـ قسم الاعلام
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
في التطور البنائي الوظيفي للفعل | ||
---|---|---|
2016 | مجلة العميد العدد السابع عشر المجلد الخامس السنة الخامسة آذار 2016 | |
النزعة الوظيفية في الدرس النحوي عند المخزومي ضمن كتاب (انسجام المعرفة اللغوية) | ||
2015 | دار عدنان 2015 | |
المفهوم التكويني لنظرية العامل عند سيبويه | ||
2008 | مجلة المورد العراقية الثالث 1999 |
التلفزيون في العصر الرقمي في مواجهة التغيير | ||
---|---|---|
2009 | مجلة الاكاديمي |
الربّان الإلكتروني والقبائل الرقمية في ظل فايروس “كورونا” -Electronic navigator and digital tribes in the shadow of the "Corona" virus | ||
---|---|---|
2020 | المركز الديمقراطي العربي | |
تعرض الجمهور العراقي للدراما عبر التليفزيون واليوتيوب دراسة في أنماط التفضيل واتجاهات التأثير Iraqi Audience Exposure to Drama Through Television and Youtube Study of Preference Patterns and Impact Attitudes | ||
2019 | مجلة اداب الفراهيدي | |
وظيفة القصة في نشر يوميّات مستخدميّ تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعية "مقاربة نظرية" | ||
2020 | مجلة العربي للدراسات الإعلامية |
تقويم واقع المختبرات الهندسية بقسم التحليل التكنولوجي | ||
---|---|---|
2008 | مجلة الاستاذ كلية التربية ابن رشد / جامعة بغداد | |
النشاط التدريبي لبعض اقسام الهندسية في الجامعة التكنولوجية واقعه و تقويمه | ||
2008 | مجلة الاستاذ كلية التربية ابن رشد / جامعة بغداد | |
تقويم فاعلية التعليم المختبري في الجامعة التكنولوجية | ||
2008 | مجلة الاستاذ كلية التربية ابن رشد / جامعة بغداد |
الاستدلال الموضوعي لمنهجية تحليل الخطاب الاعلامي | ||
---|---|---|
2018 | مجلة دراسات البيان | |
|
||
الإطار التنظيمي لتداول المعلومات في الإعلام الجديد رؤية نقدية للأطر والتشريعات الأخلاقية والقانونية | ||
2018 | وقائع مؤتمر كلية الاعلام / الجامعة العراقية الموسوم بـ | |
التوعية المرورية في موقع فيسبوك دراسة تحليلية لمنشورات صفحة | ||
2019 | وقائع المؤتمر العلمي الاول الدولي الخامس لجمعية البصيرة للبحوث والتطوير الاعلامي وكلية العلوم الانسانية - جامعة السليمانية |
عتبات النص الصحفي | ||
---|---|---|
2014 | مجلة الباحث الاعلامي - كلية الاعلام جامعة بغداد | |
مقاربة سيميائية لتحليل الخبر الصحفي | ||
2016 | مجلة الباحث الاعلامي - كلية الاعلام جامعة بغداد | |
الافتراضي والواقعي وتشكل الإعلام البديل في التظاهرات الاحتجاجية- ساحة التحرير في بغداد أنموذجا | ||
2021 | بحوث اعلامية | |
تهدف الدراسة الى تسليط الضوء على طبيعة التحول من الافتراضي الى الواقع ومن ثم تماهي الواقع مع الافتراضي، عبر دراسة تحولات المكان المتمثل بساحة التحرير التي شكلت بؤرة التظاهرات التي خرجت في الأول من تشرين الأول/أكتوبر في بغداد . وساهم في هذا التحول شبكة الإنترنت بشكل عام، سواء عبر المواقع الإلكترونية المنتشرة على الشبكة،أو مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت تشكل إعلاما بديلا للمتظاهرين، اضافة الى وسائل الإعلام التقليدية ولاسيما الفضائيات التي تناولت الحدث عبر التركيز على ما يجري في ساحة التحرير. وعمل الباحث على رصد تطور حركة الأحتجاج عبر تبادل الصور والأخبار والفيديوات على مواقع التواصل وتطبيقات الهاتف النقال بالشكل الذي مكن من تحشيد الجمهور للإنتقال الى العالم الواقعي عبر التجمع في ساحات الأعتصام، ومن ثم تماهي الواقع بالعالم الافتراضي، سواء بتشكل مجتمع مصغر افتراضي على ارض الواقع في ساحة الإعتصام، أو تبادل الأخبار والمعلومات بين أفراد هذا المجتمع والأعضاء في المجتمعات الافتراضية الذين يتوزعون على مساحات مختلفة داخل وخارج العراق، حتى تحول هذا المجتمع الصغير الى سلطة جماهيرية (افتراضية) تقابل السلطة في الواقع والمتمثلة بالحكومة والبرلمان. |
اتجاهات طلبة الجامعات إزاء تصرحيات النخب السياسية العراقية | ||
---|---|---|
2018 | مجلة الباحث الاعلامي | |
اليات التغيير الاجتماعي في عصر الاتصال الرقمي وانعكاساتها على الرسالة الاتصالية دراسة وصفية استقرائية لواقع الاتصال الرقمي في العالم العربي | ||
2016 | مجلة الباحث الاعلامي | |
التعليم الإعلامي عن بعد ودوره في تنمية مجتمعات المعرفة | ||
2008 | مجلة الاعلام والعلوم الاجتماعية للابحاث التخصصية |
الدوافع السياسية والاقتصادية لظاهرة الارهاب الدولي بعد عام 2003 العراق انموذجا | ||
---|---|---|
2020 | اكليل | |
السياسة الخارجية الامريكية تجاه المنطقة العربية (العراق وسوريا انموذجا) | ||
2018 | قضايا سياسية | |
السياسة الخارجية للرئيس ترامب تجاه القضية الفلسطينية | ||
2018 | قضايا سياسية |
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
اثر المهيمنات الراديكالية على ثنائية الخطاب المسرحي والإعلام المؤدلج في العراق | ||
---|---|---|
2020 | مجلة جامعة بابل للعلوم الإنسانیة | |
مر الخطاب المسرحي والصحفي عبر التاريخ بتحولات ايديولوجية جاءت بفعل ادوات الخطاب التقليدي الموجه مع امتلاك الجهات الرأسمالية والسلطة التمويل الذي من شأنه ان يؤسس الوسائل الصحفية الرسمية والعمومية وفي الحالة المسرحية بقيت المهيمنات تقيد واقعية انتاج الخطاب بفعل الرجعية السلطوية, فالنظر الى المهنية الصحفية وأخلاقيات العمل الصحفي في احياء الامن الاجتماعي وصدق المعلومات والاخبار تأتي الراديكالية من حيث انحراف الرأي بما ينسجم مع ايديولوجيات موجهة لخدمة اجندات الصحافة التي تركب فضاء التحريض الخاص في ظل الهيمنة السياسية والرقيب السياسي وفي نفس النسق يشكل العرض المسرحي ثنائية تعمل على احياء العرض بلحاظ أنه ظاهرة اجتماعية مناهضة للرجعية التي تهيمن على عقول المجتمعات, بيد ان الاعلام لعب دورًا بالغ الاهمية في انتاج الوعي الاجتماعي وخلق روحية التواصل مع مضامين الاخبار وبين الجمهور الذي يستمع او يقرأ اخبار الساعة لتحقيق نوع من مواكبة الاحداث المحلية والعالمية, ولان الاعلام هو الرافد الوحيد في الاخبار بالمعلومات والارقام, فقد اسهم ذلك في تغذية المجتمعات بمعلومات تحفز الراي العام وتنمي روحية التحرر من طريق الحراك المعلوماتي الذي يصنع الراي والراي الاخر ويخبر بموضوعية الاحداث, فقد اسهم بشكل جمالي وثقافي في تحقيق مناهضة بالضد من التحريف والاكاذيب والاشاعة والحروب النفسية حاله حال العرض المسرحي الذي حمل الانساق والعلامات الموجهة نفسها. |
||
PROTEST AT THE IRAQI THEATERS CONTEMPORARY | ||
30/11/2019 | Route Educational & Social Science Journal | |
Theatrical protest is a form of conscious and anti-theatrical expression that is based on the contradictions and conflicts of political ideology and their reflection in society through the policy of oppression, violence and cruelty. The protest movement has crystallized since the start of the epic which depicts the state of protest against civil wars and political conflicts, After the World War and the spread of persecution through the policy of the capitalist bourgeoisie and the emergence of the controversial dialectical movement (Hegel, Marx, Engels and Habermas) and the reflection of their views on the pioneers of the political and militant theater as a qualitative counteracting act of incitement and rejection And the mobilization of the mentality of the recipient to enlighten and enlighten him towards his fateful issues, not the emergence of currents operated by the pilgrims (postcolonial theater, theater of the oppressed and anger and the theater of the sun to the experiences of the Arab theater in particular, which emerged after the so-called Arab Spring, which came after the political change, The protest in the theater, the discovery of the nature of the conflicts and the impact of the radicalism that dominated the theatrical discourse and how it contributed to the vision of the revolution through the concept of protest. Cultural domination played a radical role in the deviation of public opinion in terms of political censorship through the colonization of minds through the ideological discourse and its radical connotations (power _ religion _ social collusion), what was only an attempt to read the anti-artistic role after the Arab Spring after the political changes after immersed Theatrical experiences, especially in Iraq, address the social reality through mobilization and mobilization against protest and violent dumping in the depiction of cruelty and violence on stage. |
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
أساليب الدعاية الاكترونية لتنظيم (داعش) دراسة تحليلية لتغريدات حسابات التنظيم في موقع تويتر للمدة من10/2/2016 إلى 10/5/2016 | ||
---|---|---|
2017 | مجلة دراسات البيان | |
تعرض الشباب لفيديوهات تنظيم "داعش" المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي ، دراسة استطلاعية لطلبة جامعة بغداد | ||
كانون الاول - 2018 | مجلة الآداب - كلية الآداب - جامعة بغداد | |
ملخص البحث اخذ موضوع تعرض الشباب لفيديوهات تنظيم "داعش" المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن شكل آخر جديد معتمد على التكنولوجيا، فتعددت أساليب التعرض وتنوعت مع ظهور تقنيات حديثة في وسائل الاتصال ، عبر استخدام الدعاية الالكترونية ، ونشر الافلام المنتجة بإحترافية في مواقع التواصل الأجتماعي ، ومن هنا تأتي مشكلة البحث والمتمثلة في الإجابة عن التساؤلالاتي : ما مقدار تعرض الشباب لفيديوهات تنظيم "داعش" في مواقع التواصل الإجتماعي ، وكيف يتعرض طلاب جامعة بغدالفيديوهات تنظيم "داعش" ؟ وما مدى اقتناع الشباب بالمضامين الواردة في أفلام التنظيم ؟وما نوع التأثير الناتج عن التعرض لفيديوهات التنظيم ؟ وما مقدار الاقتناع الحاصل بمضامينها ؟ وما اتجاهات الشباب نحو عنصري المشاركة والتفاعل مع الفيديوهات المنشورة عن التنظيم ؟ ويرمي البحث الى تحديد طرق التعرض والاستخدام لمواقع التواصل والصورة المتكونة جراء ذلك التعرض في أذهان الشباب إزاء التنظيم وقادته للوصول الى معرفة مدى فاعلية ونشاط المؤسسات الدعائية للتنظيم، فضلا عن المكاتب الدعائية لولاياتهفي ممارسة الحرب النفسية الكترونياً، وينتمي هذا البحث الى البحوث الاستطلاعية - الكشفية ، ولجأت الباحثة الى استخدام أحد انواع المنهج المسحي ، وهو : المسح بالعينة الذي يهدف الى دراسة جزء يمثل وحدة من وحدات مجتمع البحث. واستخدمت الباحثة أداتي الإستبانة والمقياس للوصول الى أهداف البحث والتي عن طريقها ممكن ان نصل الى معرفة مستوى استخدام مواقع التواصل الإجتماعي ، وضم البحث إطارين منها : الإطار النظري والمتمثل بالفصل الثاني والإطار التطبيقي الممثل بالفصل الثالث ، وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج ، من بينها إن أغلب عينة البحث شاهدوا فيديوهات عنيفة لتنظيم داعش في مواقع التواصل الإجتماعي ، واختلاف الآراء بنسب متقاربة حول مدى الإهتمام بهدف الفيديوهات، في حين كان العدد الأكبر من العينة يفضل الحياد في بيان اهتمامهم بتلك المنشورات، وعلى الرغم من تأكيد نصف عدد المبحوثين على فضاعة الممارسات التي يقوم بها تنظيم داعش، الا ان أغلبهم يشاهدون فيديوهات العنف تلك حتى النهاية ، وظهر هناك توجه بعدم التفاعل مع تلك الفيديوهات عبر عدم الإعجاب بها ، فضلا عن انعدام التعليقات ، وعدم مشاركتها مع الأصدقاء ، وثم بينا ظهور لنتائج البحث مع تقديم مجموعة من التوصيات بشأن الظاهرة المبحوثة.
|
||
الإرهاب من خلال تغريدة.. كيف استغل داعش منصات التواصل الاجتماعي لنشر خطابه الخبيث | ||
2019 | UNIPATH |
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
بحوث التدريسيين لـ
ظاهرة الإعراب في اللهجات البائدة | ||
---|---|---|
2008 | وقائع المؤتمر العلمي السادس لكلية التربية بالجامعة المستنصرية 1998 | |
قراءة في نونية المعري | ||
2008 | كتاب التراث وزارة الثقافة 1979 |
The translated literary text problems and concepts | ||
---|---|---|
2018 | مجلة الاديب العراقي | |
the split identity in Samuel Becketts Not I | ||
2017 | مجلة اداب بغداد | |
Psychosis and Feminism in Charlotte Perkins Gilman is The Yellow Wall-Paper | ||
---|---|---|
2016 | journal of research |
Apragmatic study of request in some selected shakespearin plays with reference to their realizations in Arabic | ||
---|---|---|
2014 | مجلة نشر جامعة تكريت كلية التربية للعلوم الانسانية |
Francis Ponge pour un lyrisme objetif | ||
---|---|---|
2015 | ^جامعة بغداد مجلة كلية اللغات |
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
Sense of place in the sum of our follies | ||
---|---|---|
2008 | Malaysia |
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
بحوث التدريسيين لـ قسم العلوم الاسلامية
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
بحوث التدريسيين لـ قسم اللغة العربية
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|
لا توجد بحوث منشورة للتدريسي |
---|